إشترك بالنشرة بالبريدية


الأحد، 17 مايو 2015

العمل من خلال الإنترنت - التدوين

نشرت من طرف : غير معرف  |  في  12:07 م

يعتبر التدوين أكثر الطرق الشائعة للعمل من خلال الإنترنت، حيث يملك الكثيرين مهارات في الكتابة ويتعلم آخرون الكتابة، من أجل بدء التدوين على مدونتهم أو موقعهم الإلكتروني الخاص، وبدء جني عائدات شهرية تكفيهم وتُعوضهم عن البحث على وظائف في زمن إزدادت فيه البطالة وقلّت فيها الرواتب بشكل بات لا يساعد لعيش حياة كريمة.


التدوين لا يعتبر أمراً سهلاً على الإطلاق، فهذا سيتطلب أن تكون ملماً بموضوع ما، أو عدة مواضيع، وأن تملك مهارة في التدوين وكتابة المقالات، أما الإعتماد على نقل المواضيع سيكون غير مجدي إلا بحالات نادرة سنتحدث عنها لاحقاً.


إذن ماذا تحتاج لبدء التدوين وكيف يمكن أن تجني الأرباح جراء ذلك؟
تحتاج لبدء التدوين إلى كل مما يلي:
1- مهارات في كتابة المقالات
2- جهاز كمبيوتر
3- خط إنترنت
4- مدونة أو موقع إلكتروني 


النقاط الثلاثة الأولى واضحة تماماً، ولكن ما هي المدونة أو الموقع الإلكتروني وكيف يمكنك الحصول على مدونة أو موقع إلكتروني لبدء العمل من المنزل؟


المدونة عبارة عن موقع إلكتروني يعود غالباً لكاتب أو أفراد بشكل عام ولا يعود لشركات، وتستخدم من أجل كتابة المقالات والتدوينات بشكل عام، بينما الموقع الإلكتروني يمكن أن يعود لأفراد أو لشركات، فقد يكون موقع أخباري تقوم بكتابة أخبار فيه أو مواضيع عامة، وقد يكون موقع تجارة إلكترونية وقد يكون موقع تعريفي بشركة ما وقد يكون بأشكال عديدة ليس من المهم الحديث عنها الآن.


كيف يمكنك الحصول على مدونة إلكترونية؟ بكل بساطة لا يحتاج الأمر للكثير، يمكنك الحصول على مدونة مجاناً من خلال منصات تقدمها بدومين فرعي لك، مثل "بلوغر" والتي تعود لشركة غوغل، وتعتبر الأكثر إنتشاراً في عالم المدونات.


هل تريد الحصول على مدونة مجانية الآن؟ تفضل بزيارة الرابط التالي وإبدأ بإنشاء حسابك خطوة خطوة لتصل إلى مدونة جاهزة لبدء العمل.

أحصل على مدونة بلوغر


أما إذا كنت تريد مدونة أو موقع إلكتروني تعود ملكيته بالكامل لك، فهذا ممكن كذلك ولكن تحتاج للمعرفة الجيدة من أجل إنشاء موقعك الإلكتروني، أو حتى مدونتك الإلكترونية على دومين شخصي وإستضافة شخصية مدفوعة الثمن، وبحال لم تكن تملك معلومات كافية لإنشاء موقعك أو مدونتك الإلكترونية على دومين خاص وإستضافة خاصة، فيمكنك الإعتماد على عديد الشركات التي تقدم لك خدمة تجهيز موقعك بالكامل من الألف إلى الياء مقابل مبلغ مادي، وبالطبع إشتراك شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي في إستضافة تحمل موقعك الإلكتروني ومدوناتك، ومن أبرز شركات الإستضافة والدومينات شركة هوست جيتور وشركة جو دادي وشركات أخرى عديدة، وأنصح بالتعامل مع هوست جيتور نظراً لكونها تقدم دعم فني هو الأفضل حول العالم، وذلك لمساعدتك في حل أي مشكلات قد تواجهها خلال أي لحظة خلال اليوم والإسبوع، حيث يقدمون دعم فني 24 ساعة و7 أيام في الإسبوع.

قم بزيارة هوست جيتور


ماذا بعد الحصول على مدونة إلكترونية، كيف يمكنني بدء تحقيق الأرباح؟ هذا السؤال الأبرز الآن حتماً. بعد أن تحصل على مدونتك الإلكتروني وتبدأ بكتابة المقالات، قم بنشر مقالاتك عبر شبكات السوشيال ميديا، مثل الفيس بوك وتويتر، ليقوم الآخرين بزيارة مدونتك وبالتالي الحصول على زيارات يومية، ومن أجل تحقيق الأرباح على الأقل دولار في اليوم، يجب أن يكون عدد زوار مدونتك على الأقل 500 لتبدأ بالفعل بتحقيق بعض الإيرادات، وكلما إزداد عدد زوار مدونتك، كلما إزدادت أرباحك، وذلك من خلال الإعتماد على شركات تضع الإعلانات على مدونتك مثل "جوجل أدسينس" والتي تعتبر الأولى في مجال تحقيق الأرباح للمدونين، فقم بتسجيل حساب لدى جوجل أدسينس، وضع كود الإعلان الذي يناسبك في مدونتك وإبدأ بتحقيق الأرباح، وما أريد قوله بأنه لو كان لديك يومياً 50 ألف زائر، فأنت قادر على تحقيق أرباح يومياً تصل إلى15 و25 دولار وبالتالي دخل شهري ضخم يغنيك عن البحث على وظيفة.


بهذا نكون قد إنتهينا من التحدث عن العمل من خلال الإنترنت عبر إستخدام وسيلة التدوين، وأي تساؤل يخطر لكم، يمكنكم توجيه الإستفسارات من خلال نموذج التعليقات الذي يظهر أسفل هذا الموضوع، أو من خلال زيارة صفحة كتاباتي على الفيس بوك.


قم بزيارة صفحة الكاتب على الفيس بوك

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

    Popular Posts

إجني المال

هل تريد أن تجني المال وأنت في المنزل؟ هذا بات ممكناً مع برنامج التسويق بالعمولة الإلكتروني
إقرأ عن برنامج التسويق بالعمولة وتعرف على ماهيته من هنا "سوق معنا"

تسوق الآن

تسوق الآن وأحصل على عروض خاصة من متجر ماركة فور يو الإلكتروني

إتصل بنا

المملكة العربية السعودية - المدينة المنورة - حي الملك فهد - شارع خالد بن يزيد بن حارثه - ص.ب: 4909 - الرمز البريدي: 42366

رقم الهاتف أو الجوال :
00966547777526

الإيميل:
info@markaforyou.com

من نحن

ماركة فور يو للتجارة الإلكترونية هو موقع تابع لمؤسسة (فور يو للإتصالات وتقنية المعلومات) وهو موقع متخصص في عرض وبيع المنتجات العالمية إلكترونياً، من خلال توفير مجموعة واسعة من المنتجات ووضعها أمام عملائنا الأعزاء ليتسنى لهم مواكبة التطور العالمي في مجال التجارة الإلكترونية كإحدى أهم الخيارات التي تؤكد بأن العالم أصبح بالفعل قرية صغيرة.
جميع الحقوق محفوظة © 2015
back to top