إشترك بالنشرة بالبريدية


الثلاثاء، 19 مايو 2015

إحترف السوشيال ميديا - تويتر

نشرت من طرف : غير معرف  |  في  12:30 م 2

كنا قد تحدثنا في موضوع "إحترف السوشيال ميديا" بنبذة عامة وبسيطة عن شبكات التواصل الإجتماعي، وفي موضوعنا هذا سنتحدث عن شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر" والتي تعتبر ثاني أكبر شبكة تواصل إجتماعي حول العالم بعد "الفيس بوك".


نبذة عن تويتر منقولة عن شبكة ويكيبيديا: 
أحد أشهر الشبكات الاجتماعية و وسائل التواصل الإجتماعي، يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميه بإرسال «تغريدات» عن حالتهم أو عن أحداث حياتهم أو إبداء أراءهم بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة. وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة SMS أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثل الفيس بوك و TwitBird و Twitterrific و Twhirl و twitterfox.


كيف تبدأ مع تويتر؟ 
إنشاء الحساب على تويتر يعتبر سهل للغاية، فقط أدخل على الموقع "Twitter.com" وبعد ذلك إضغط على تسجيل حساب، وإملأ البيانات الخاص مثل الإيميل والإسم، ثم إضغط تسجيل، وبعد ذلك قم بتأكيد تسجيلك من خلال الضغط على اللينك الذي سيصلك للإيميل الذي أدخلته، والآن إختر صورة شخصية حسب إختيارك، ولنبدأ!


ضع أول تغريدة
ضع أول تغريدة خاصة بك، وضع معها هاش تاغ عدد إثنان، وسأتحدث لاحقاً عن سبب كتابة هاش تاغ عدد إثنان فقط.


وضعت أول تغريدة.. ولكن لا يوجد متابعين فماذا أفعل؟
بكل بساطة عملية الحصول على متابعين ليست صعبة، كل ما عليك فعله، هو متابعة حسابات الآخرين، ليقوموا بدورهم ومتابعتك كذلك، وهذا المبدأ يُطلق عليه إسم "الفولو باك"، ويعتبر أفضل طريقة لزيادة المتابعين نظراً لكونه سيعود عليك بمتابعين حقيقيين 100% وفعالين، إضافة إلى أنك قادر على إستهداف متابعين مهمتين بمجال صفحتك وإهتماماتك.


لكن كيف تحصل على متابعين في مجال إهتمامات صفحتك؟
على فرض أنك تملك صفحة رياضية خاصة بنادي بايرن ميونيخ، فكيف سينضم عشاق هذا الفريق إلى صفحتك؟ بكل بساطة كل ما عليك فعله، هو البحث عن صفحة لعشاق بايرن ميونيخ، والدخول إلى قائمة متابعيها، والبدء بمتابعتهم، ثم تنتظر بضعة دقائق قبل أن تبدأ بمشاهدة متابعين جدد ينضمون إلى صفحتك.. يا  لها من طريقة سهلة أليس كذلك؟


والآن وقد حصلت على متابعين لصفحتك، ماذا تحتاج لمعرفته عن تويتر؟ هنالك بضعة أساسيات هامة يجب معرفتها عن الشبكة الإجتماعية الشهيرة، والتي تتمثل بالنقاط التالية:


1- يمكنك أن تقوم بمتابعة 1000 شخص يومياً فقط، وبعد الوصول إلى حاجز الـ1000 متابع، ثم تحاول أن تتابع شخص آخر، تظهر لك رسالة تشير إلى أنه قد تم حظرك مؤقتاً من متابعة الآخرين، لذلك كل ما عليك الآن هو الإنتظار لمدة 24 ساعة قبل أن يُصبح خيار المتابعة متاح مرة أخرى.


2- بعد وصولك إلى حاجز الـ1000 متابع، قد لا تتمكن من متابعة أشخاص آخرين، وذلك قد يحدث في حال كان عدد متابعيك أقل من 1000 شخص، حيث أن هنالك معادلة في تويتر، تمنعك من جعل عدد من تتابعهم أنت أكبر من عدد متابعيك، ولتوضيح الفكرة أكثر تابع معنا المثال التالي:
عدد من تتابعهم أنت وصل إلى 1000 شخص، وعدد متابعيك وصل إلى 1000 شخص، قد تتمكن من متابعة 100 شخص آخرين، وبعد وصولك مثلاً إلى حاجز الـ1100 سيتم حظرك، فما الحل؟ عليك أن تبدأ بإزالة من تتابعهم حتى يصل عددهم إلى 500 متابع مثلاً، ثم تبدأ عملية متابعة أشخاص مختلفين، وذلك من أجل زيادة عدد متابعيك إلى 2000 شخص مثلاً، ثم يصبح لك خيار أوسع من أجل متابعة عدد أكبر، حيث يمكنك الآن متابعة ما يقارب 2000 شخص ولربما أكثر حيث قد يصل الخيار المتاح إلى 2300 متابع، ما أريد إيصاله لك من فكرة، أنه دائماً يجب أن يكون عدد من تتابعهم قريب جداً من عدد متابعيك وكلما كان عدد من تتابعهم أقل، فهذا سيعطيك مجالاً أوسع لمتابعة متابعين جدد.


3- عليك أن تعرف بأن أفضل المنشورات هي تلك التي تصل إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص على تويتر، وعليه فإن المنشور الذي ستقوم بنشره وليكون أفضل ما يمكن يجب أن يتضمن صورة ويتضمن هاش تاغ، وإن كتبت هاش تاغ عدد إثنان فهذا سيقودك للوصول لأكبر عدد ممكن من المشاهدات، بينما أقل أو أكثر من هذا العدد سيقلل من عدد مشاهدات منشوراتك، لذلك حاول دائماً الإلتزام بكتابة هاشتاغان إثنان فقط في كل منشور ولا تنسى تضمين صورة، فهذا أفضل من عدمها.


4- بطبيعة الحال نشر ثلاثة منشورات يومياً يعطي فرصة أكبر لمشاهدة تلك المنشورات، ولكن إن كنت تستهدف زيادة زيارات إلى موقعك، فعليك زيادة عدد منشوراتك المتضمنة لينكات وصور وهاشتاغات يومياً بشكل أكبر.


5- دائماً حاول كتابة "هاش تاغ" مرتبط بموضوع منشوراتك، على سبيل المثال: تريد النشر عن قميص للبيع، فحاول أن تضع الهاشتاغات التالية: #قميص #ملابس، فهذا سيجعل من يشاهد منشوراتك مهتم بالفعل في شراء القميص الذي نشرت عنه.


كان هذا من أهم الأمور التي يجب عليك معرفتها من أجل إحتراف التويتر، علماً بأن هنالك العديد من الأمور الأخرى، ولكن ومن رأي الشخصي، إن إتبعت هذه الأمور والخطوات، فإن حسابك سيتطور بشكل ملحوظ وكبير خلال فترة قصيرة ولا تتخطى أربعة شهور، ففي الشهر الأول ستلحظ تطور ضخم جداً، وأكبر منه في الشهر الثاني والثالث على أن يكون حسابك في الشهر الرابع ممتاز ويمكنك الإعتماد عليه في عملك أو في التسويق الإلكتروني.. والله ولي التوفيق


تابع صفحة الكاتب على الفيس بوك

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

هناك تعليقان (2):

  1. مقال رائع وممتاز سيد معتصم ، جازاك الله خيرا ☺

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً لك أختنا الكريمة ان شاء الله نكون عند حسن ظنكم دائماً

      حذف

    Popular Posts

إجني المال

هل تريد أن تجني المال وأنت في المنزل؟ هذا بات ممكناً مع برنامج التسويق بالعمولة الإلكتروني
إقرأ عن برنامج التسويق بالعمولة وتعرف على ماهيته من هنا "سوق معنا"

تسوق الآن

تسوق الآن وأحصل على عروض خاصة من متجر ماركة فور يو الإلكتروني

إتصل بنا

المملكة العربية السعودية - المدينة المنورة - حي الملك فهد - شارع خالد بن يزيد بن حارثه - ص.ب: 4909 - الرمز البريدي: 42366

رقم الهاتف أو الجوال :
00966547777526

الإيميل:
info@markaforyou.com

من نحن

ماركة فور يو للتجارة الإلكترونية هو موقع تابع لمؤسسة (فور يو للإتصالات وتقنية المعلومات) وهو موقع متخصص في عرض وبيع المنتجات العالمية إلكترونياً، من خلال توفير مجموعة واسعة من المنتجات ووضعها أمام عملائنا الأعزاء ليتسنى لهم مواكبة التطور العالمي في مجال التجارة الإلكترونية كإحدى أهم الخيارات التي تؤكد بأن العالم أصبح بالفعل قرية صغيرة.
جميع الحقوق محفوظة © 2015
back to top