إشترك بالنشرة بالبريدية


الخميس، 26 مارس 2015

كيف تعمل خوارزميات التغذية الأخبارية في البنتريست؟

نشرت من طرف : غير معرف  |  في  4:33 م


شبكة البنتريست الإجتماعية

شبكة البنتريست الإجتماعية هي عبارة عن شبكة إنطلقت في عام 2010، والتي تتيح للمستخدمين المجال لنشر الصور في ألواح.
الألواح هذه يتم إنشائها بعدد لا نهائي، مثلاً لدي موقع إلكتروني وفيه قسم إسمه "فساتين أعراس"، أقوم بإنشاء لوح وأضعه بهذا الإسم، وأقوم بوضع صور تلك الفساتين في هذا اللوح، كما لو كان لديك ألبوم صور، وكل ألبوم تكتب عليه إسم معين، مثلاً: صور العائلة، صور الأصدقاء، وهكذا.. حيث تقوم بوضع الصور داخل هذا الألبوم.. نعم هذا المثال يقدم لك تماماً مبدأ عمل الشبكة بشكل بسيط.

الآن لنتحدث عن الأمر الأهم لدينا، وهو كيف تعمل خوارزميات التغذية في الصفحة الرئيسية، والتي تظهر عليها مشاركات الآخرين.. علماً بأنها لا تعمل بمبدأ العامل الزمني، بل تعمل وفق ما يسمى بـ"التغذية الذكية" هنالك عدة عوامل يتم بناء عليها ظهور المشاركات أو البوستات أو مواضيع الآخرين:

1- تظهر البينات "pins" من الأشخاص الذين تابعتهم وفق الأحدث نشراً.
2- تظهر البينات بناء على المحتوى الذي تتفاعل معه.
3- تظهر البينات الأحدث بناء على آخر زيارة قمت بها. 
4- تظهر البينات بناء على الإهتمامات التي قمت بمتابعتها.
5- جودة البينات، وهذا يعني أن الصورة التي تلقى أكبر عدد من إعادة التعليق "repin"، فإنها سيتم دفعها نحو مقدمة المعلقات المتواجدة في الصفحة الرئيسية.
6- بناء على مصدر اللينك المربوط بالبينات، على سبيل المثال، لو كان هنالك 20 صورة مرتبطة بـ لينك لموقع إلكتروني لنطلق عليه الموقع "A"، وهنالك 30 صورة مرتبطة بموقع إلكتروني آخر لنطلق عليه إسم "B"، فإن بينات الموقع B لها الأولوية في الظهور في المقدمة نظراً لأن عدد الصور المتربطة بلينك الموقع الثاني أكثر من الأول، وعليه فهو أكثر شعبية لذا يتم تفضيله.

في الختام، نكتشف بأن مبدأ عمل التغذية في البنتريست مختلفة عن تلك التي في الفيس بوك أو تويتر، حيث هنا نجد بأن ظهور البوستات أو البينات لا يعمل بمبدأ عمل العامل الزمني، وبالتالي قد لا يظهر البين الخاص بك فور إنشائه، بل يعتمد على العوامل المذكرة أعلاه.

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

    Popular Posts

إجني المال

هل تريد أن تجني المال وأنت في المنزل؟ هذا بات ممكناً مع برنامج التسويق بالعمولة الإلكتروني
إقرأ عن برنامج التسويق بالعمولة وتعرف على ماهيته من هنا "سوق معنا"

تسوق الآن

تسوق الآن وأحصل على عروض خاصة من متجر ماركة فور يو الإلكتروني

إتصل بنا

المملكة العربية السعودية - المدينة المنورة - حي الملك فهد - شارع خالد بن يزيد بن حارثه - ص.ب: 4909 - الرمز البريدي: 42366

رقم الهاتف أو الجوال :
00966547777526

الإيميل:
info@markaforyou.com

من نحن

ماركة فور يو للتجارة الإلكترونية هو موقع تابع لمؤسسة (فور يو للإتصالات وتقنية المعلومات) وهو موقع متخصص في عرض وبيع المنتجات العالمية إلكترونياً، من خلال توفير مجموعة واسعة من المنتجات ووضعها أمام عملائنا الأعزاء ليتسنى لهم مواكبة التطور العالمي في مجال التجارة الإلكترونية كإحدى أهم الخيارات التي تؤكد بأن العالم أصبح بالفعل قرية صغيرة.
جميع الحقوق محفوظة © 2015
back to top